نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الأول بالثانوية العامة في الكويت.. طالب فلسطيني يهدي نجاحه لـ"الأقصى"

نبأ-وكالات:

أهدى الطالب الفلسطيني محمود عبدالباقي، الحاصل على معدل (مئة بالمئة) في شهادة الثانوية العامة بالكويت، أمس الأربعاء، نجاحه للمسجد الأقصى المبارك.

ونال "عبدالباقي"، من بلدة بلعا، قضاء طولكرم، شمال الضفة الغربية، المركز الأول (مكرر) في القسم العلمي من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية على مستوى دولة الكويت.

وقال في تصريحات صحفية "أهدي تفوقي إلى فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم، الذي أدعو الله أن يحرره، ويكتب لنا صلاة فيه قبل الممات، كما أهديه لدولة الكويت التي نشأت فيها وترعرعت.. وللأردن أيضا".

وأضاف أنه "كان يتوقع الحصول على هذا المعدل"، لافتاً إلى أن "من أهم الأسباب التي أوصلتني لهذا التفوق التوكل على الله، والدعاء والمثابرة وعدم اليأس، مهما كانت الظروف، وقد ساعدني والداي، ووقفا بجانبي منذ بداية التحاقي بالمدرسة".

وذكر عبدالباقي أنه "سيكمل دراسته في تخصص هندسة الحاسوب"، راجيا أن "يكون قدوة صالحة للأجيال القادمة".

ومن جهته، قال إبراهيم عبدالباقي، والد محمود، إنه "فخور بابنه، والحمد لله أنه أنجز ما كنا نطمح له".

وأضاف أن "هذا التفوق جاء نتيجة جهد ومثابرة وبذل ما استطاعه ابني من المذاكرة وقضاء الأوقات في البحث والدراسة"، موجها رسالة للآباء أن "يهتموا بأبنائهم ويوفروا لهم الجو المناسب للتحصيل العلمي".

وكانت وزارة التربية الكويتية، أعلنت مساء الأحد الماضي، نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية، بنسبة نجاح عامة بلغت 84.04 بالمئة.

 

قدس برس