نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

داعيا إلى تطبيق حل الدولتين..

اشتية لوفود غربية: الاحتلال يضعف السلطة على الأرض بإجراءاته الأحادية

أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات عملية لحماية حل الدولتين، في ظل الإجراءات الإسرائيلية الممنهجة المدمرة له، والمتمثلة بتسارع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي، واستمرار الاقتحامات للمدن الفلسطينية، وعمليات القتل والاعتقالات وهدم المنازل.

وأشار اشتية الى أن النداء بحل الدولتين غير كاف فالمهم هو التطبيق وحماية هذا الحل، مضيفا "إن إسرائيل تضعف السلطة الوطنية على الأرض من خلال إجراءاتها".

جاء ذلك خلال، لقائه اليوم الخميس، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية هادي عمرو، والمبعوث الأوروبي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز، بالإضافة إلى مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية توبياس تونكل، كلا على حدة، وذلك على هامش انعقاد اجتماع المانحين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأطلع اشتية الوفود على التبعات الاقتصادية لمنع الفلسطينيين من الوصول لمقدراتهم، وكذلك التحديات المالية التي سببتها الخصومات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية التي ترافقت مع تراجع الدعم الدولي، داعيا إلى دفع حكومة الاحتلال لوقف اقتطاعاتها الجائرة من أموالنا، واستئناف المجتمع الدولي للمساعدات المقدمة لفلسطين، بما يساهم في الخروج من الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة.

وقال رئيس الوزراء "إن عقد الانتخابات الفلسطينية أولوية للشعب الفلسطيني وقيادته"، داعيا للضغط على الاحتلال للالتزام بالاتفاقيات الموقعة بما يشمل إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.وبحث اشتية مع الوفود الثلاثة سبل إنجاح اجتماع المانحين من أجل حشد الدعم السياسي، والخروج برؤية دولية للحفاظ على حل الدولتين كمسؤولية جماعية.وشدد رئيس الوزراء على

وكالة الصحافة الوطنية